الامتحانات النهائية بالكلية

 

تقرير عن سير امتحانات الفصل الدراسي الربيع  للعام الجامعي 2016/2017 ميلادي

       بدأت الامتحانات النهاية لفصل الربيع  2017/2016  للطلاب الدارسين بكلية الآداب والعلوم المرج بتاريخ 2017/07/08 ميلادي والتي تستمر لمدة ثلاثة أسابيع والتي تشمل جميع الأقسام بشقيها العلمي والأدبي وبلغ عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام  (3723) طالب وطالبة .

      ان الامتحانات النهائية التي تجرى نهاية كل فصل دراسي ليس الغرض منها معرفة مقدرة الطالب على إجابة الأسئلة التي يضعها أستاذ المادة  ، ان الغاية من هذه الامتحانات معرفة ما تلقاه الطالب من معلومات في إطار تخصصه وبما يواكب عجلة التطور العلمي والتقني والمعرفي .

      ومن خلال مرورنا على لجنة الامتحانات لاحظنا التنظيم والإشراف من قِبل لجنة الامتحانات والمراقبة والتفاني في العمل لتوفير المناخ الملائم للطالب لكي يجري امتحانه بكل أريحية .

      ولمعرفـة ســير الامتحــانات بصورة مفصلة التقينا بالسيد عميد الكــــلية  الدكتور (د. يونس علي طيب ) وبسؤالنا له عن سير الامتحانات  أفادنا بأن الامتحانات تسير بشكل جيد وسلس ، وبسؤالنا عن التزام الطلاب باللوائح والقوانين الصادرة من لجنة الامتحانات ، أكد لنا ان الجميع ملتزمون باللوائح الصادرة التي تنظم سير الامتحانات ، وفيما يخص حالات الغش فقد تم ضبط بعض الحالات وتمت إحالتهم إلى مجلس التحقيق والتأديب .

      كما التقينا بالسيد الأستاذ الدكتور رئيس قسم علم الحيوان (د. عبدالله ذاوود القدير )  الذي أكد لنا أن الامتحانات تسير بصورة جيدة وان لجنة الامتحانات بقسمه يسعوا لتوفير أجواء ملائمة للطلاب لأداء امتحاناتهم .

      وبلقائنا بالسيد مسجل الكلية (الأستاذ خالد مصطفى القهواجي ) ، الذي أفادنا بأن الامتحانات تسير بشكل ممتاز كما نوه إلى عدم وجود أي عوائق تعيق سير الامتحانات كما شكر كل من ساهم في توفير الجو الملائم لإجراء الامتحانات النهائية ، متمنياً لجميع الطلاب التوفيق والنجاح .  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

SiteLock